في كل ثانية، يتم إجراء 2.3 مليون عملية بحث على محرك البحث قوقل. لذلك يهتم الجميع بالاعلان في محرك البحث قوقل google ads. حيث تشتمل غالبية صفحات نتائج البحث على إعلانات قوقل google ads.

يمكن أن تكون إعلانات قوقل  المدفوعة وسيلة فعالة للغاية لجذب حركة الزوار ذات الصلة إلى موقعك الإلكتروني. وهذا يحدث عندما يبحث الأشخاص عن أنواع المنتجات أو الخدمات التي يقدمها نشاطك التجاري.

جوجل هو أشهر وأبرز محرك بحث في عالم الإنترنت، والاعلان في محرك البحث قوقل google ads هو من أقوي انواع الترويج الرقمي. وفي الحقيقة أن محرك البحث قوقل ليس سوى جزء من نظام ضخم وعالمي مقدم من قوقل.

تلعب تلك الشركة دورًا فعالًا وقويًا في مجال الإنترنت، كما تلعب إعلانات Google دورًا فعالاً في مجال التسويق الإلكتروني على الإنترنت. حيث يمكنك إنشاء إعلان ممول على Google ads . واليوم سنشرح لك طريقة الاعلان في محرك البحث قوقل google ads.

 

الاعلان في محرك البحث قوقل google ads وكيف يعمل

 

تعرض منصة إعلانات Google الإعلانات للأشخاص المهتمين والعملاء المحتملين، بناءً على مبدأين: عرض الأسعار والجودة. لذلك يقوم كل معلن بتقديم عرض تسعير للكلمات الرئيسية لتظهر في النتائج الأولى في نتائج البحث المختلفة. أو لتظهر على صفحات الموقع أو مقاطع الفيديو التي مناسبة له، اعتمادًا على نوع الحملة الإعلانية.

في الحقيقة أنت لست الوحيد الذي يعلن في مجال معين أو عن منتج معين عبر الانترنت. وهنا يأتي دور منصة إعلانات Google في تحديد الإعلان الذي يستحق الظهور في النتائج الأولى.

كل شخص يرغب في الاستفادة من هذه الكلمات المفتاحية التي لها صلة بمحتوى نشاطه التجاري. لذلك يصمم كل صاحب عمل إعلانه الخاص سواء إعلان نصي، او صورة، أو فيديو. بعد التصميم المتقن، يضعه في إعلانات Google ويضع مبلغ عرض التسعير الخاص به.

 

أنواع الحملات الإعلانية على محرك البحث قوقل google ads

 

 

خطوات الاعلان في محرك البحث قوقل google ads.

 

قم بإنشاء حملة جديدة واختر هدفك

الخطوة الأولى هي إنشاء حملة جديدة واختيار هدفك. سيساعدك هذا الهدف في تحديد أفضل نوع حملة للوصول إلى جمهورك المستهدف.

 

 

الاعلان في محرك البحث قوقل google ads

 

  • في القائمة جهة اليمين، انقر على الحملات.
  • انقر فوق زر علامة الجمع، ثم حدد حملة جديدة.

 

الاعلان في محرك البحث قوقل google ads

 

  • اختر هدفًا لحملتك، أو إذا لم يتطابق أي منها مع هدفك، فاختر إنشاء حملة بدون تلقي التعليمات المتعلقة بالهدف.

 

 

الاعلان في محرك البحث قوقل google ads 3

 

 

اختر نوع الحملة

 

يحدد نوع حملتك المواضع عبر الإنترنت التي سيرى العملاء إعلاناتك عليها.

 

لكل نوع حملة إعداد مختلف ومجموعة من أفضل الممارسات. يرجى الرجوع إلى الأدلة الموجودة في نهاية هذه التعليمات لإكمال إعداد حملتك.

 

  • اختر نوع الحملة، إذا اخترت هدفًا، فسترى خيارات أفضل أنواع الحملات لمساعدتك في تحقيقه.
  • اختر نوعًا فرعيًا للحملة إذا كانت حملتك تحتوي على أي منها.
  • انقر فوق متابعة.
  • سيتم نقلك إلى صفحة جديدة لاختيار إعداداتك، وإعداد مجموعاتك الإعلانية وإنشاء إعلاناتك. اعتمادًا على نوع حملتك، المذكورة في الجزء السابق من المقال، أتبع التعليمات لتكملة الخطوات.

 

خاتمة

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية الشرح لموضوع اليوم، ونتمني أن نكون وفقنا في الشرح. يمكنكم متابعة

طريقة الحصول على وثيقة العمل الحر في السعودية ويمكنك متابعة طريقة فتح حساب في معروف .

 وبكل تأكيد، رأيكم يهمنا، لذلك، إن كان لديك سؤال أو تعليق يمكنك كتابته لنا في التعليقات بنهاية الموضوع، وسنجيب على كل أسئلتكم.